منتدى جريدة ندى الشاملة بالإسكندرية
منتدى جريدة ندى الشاملة بالإسكندرية
منتدى جريدة ندى الشاملة بالإسكندرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى جريدة ندى الشاملة بالإسكندرية

رئيس مجلس الإدارة أ / إسراء ياسين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
جريدة ندى ترحب بكم ويسرها نشر إعلاناتكم بالملحق الإعلاني بأسعار رمزية
احرص على اقتناء جريدتك نــــــدى الشاملة ( سياسية - اجتماعية - ثقافية - رياضية - الأسرة والطفل - التعليم - الدين - الحوادث )
احجز مساحة لنشر تهنئتك الخاصة بسعر لا يقارن ولن تجد له مثيل .
الأستاذة / إسراء ياسين رئيس مجلس الإدارة ترحب بزوار المنتدى .

 

 نشطاء ينشرون بحثا عن «قنابل الغاز»: تسبب السرطان والموت.. والقنبلة بـ25 دولاراً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
c_ahmed250
Admin
Admin
avatar


تاريخ التسجيل : 13/07/2011

نشطاء ينشرون بحثا عن «قنابل الغاز»: تسبب السرطان والموت.. والقنبلة بـ25 دولاراً  Empty
16072011
مُساهمةنشطاء ينشرون بحثا عن «قنابل الغاز»: تسبب السرطان والموت.. والقنبلة بـ25 دولاراً

نشرت صفحة «كلنا خالد سعيد» بحثا مفصلاً، عن قنابل الغاز المسيل للدموع التي استخدمتها قوات الأمن لمواجهة المتظاهرين في ميدان التحرير، وأمام وزارة الداخلية في الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين التي امتدت من مساء الثلاثاء 28 يونيو وحتى عصر الأربعاء 29 من الشهر نفسه.

وحسب البحث الذي اعتمد على بيانات الشركة المنشورة على الإنترنت، فإن القنابل المستخدمة صلاحيتها 5 سنوات، وكان متظاهرون قد نشروا صورا لفوارغ المقذوفات بعضها يعود تاريخ إنتاجه إلى 2003، فيما نشر آخرون فوارغ تاريخ إنتاجها يعود لعام 1987. وحسب التقرير فإن استخدام قنابل غاز منتهية الصلاحية، يزيد نسبة الغاز السام، ويؤدي للإصابة بالسرطان، كما يؤثر على القلب والكبد، ويسبب أضرارا شديدة للجهاز التنفسي.

وحسب صور الفوارغ، فإن الشركة الأمريكية المصنعة، كتبت على القنابل تحذيرات مهمة حول إطلاق هذه القذائف ضد الأشخاص مما يسبب جراحاً خطيرة أو الوفاة. ونشر النشطاء صورا لما قالوا إنه مقر شركة كومانيد سيستيمز المصنعة للقنابل من طراز CS SMOKالتي استخدمت ضد المتظاهرين، وأوضحت الصورة العلم الإسرائيلي مرفوعا أمام مقر الشركة في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

ونشرت صفحة «كلنا خالد سعيد» التي لعبت الدور الأبرز في ثورة 25 يناير، ويتجاوز عدد أعضائها المليون وربع المليون مستخدم على «فيس بوك»، البحث الذي قالت إن الناشط أحمد كمال أعده. وجاء في البحث أن القنابل المسيلة للدموع عبارة عن شحنة معدة للإطلاق (خرطوشة) تحتوي على غاز CS تم تصنيعه في بريطانيا خلال 1950. ويتميز الغاز بخصائص مهيجة للجلد والأغشية المخاطية، وللعين، حتى بجرعات صغيرة، وقد تؤدي الإصابة بغاز CS إلى التهاب ملتحمة العين، مع تشنجات وتهيجات وآلام، ويتزايد مفعولها مع الرطوبة والحرارة، كما يؤدي في حالة استخدامه ضد النساء إلى تغير مواعيد الدورة الشهرية.

وحسب البحث، فإن جريدة الجمعية الأمريكية للعلوم American medical association قالت إن امتصاص الغاز يؤدي لعملية Metabolisme (إنجاع) في الأنسجة الطرفية، على شكل سيانور cyanuor المعروف بمفعوله المسبب للسرطان.

وقالت الجريدة إن أستاذ علم السموم بجامعة هاورد درس مضاعفات غاز CS على الرئة عام 1987 خلال دراسة أجراها في مستشفيات كوريا الجنوبية بعد استخدام الشرطة هناك للغاز نفسه ضد المتظاهرين. وحسب الدكتور مورفي Murphy أحد مسؤولي منظمة Losangles Physique for social responsabilite، كانت الأعراض البادية على المتعرضين لقذائف الغاز المسيل للدموع هي فقدان الذاكرة والغثيان والارتجاف، وهي نتائج سببها خلط غاز CS مع عنصر كيميائي يسبب الشلل.

ويتسبب الغاز CS لبعض الأفراد في أمراض جلدية، مع ظهور حبيبات، كما أن التعرض لهذا الغاز ولو بجرعات صغيرة يزيد ضغط الدم، خاصة إذا كان المتعرض له فوق الثلاثين عاما، وكذلك بالنسبة لمن يعانون من انتفاخ في جدر الشرايين، أو الذين يعانون من ضغط بدني.

وقالت الدراسة أن غاز CSيؤدي إلى تحولات جينية وقد يؤدي في حالات أخرى لزيادة الصبغيات غير العادية، ونقل البحث عن جريدة الجمعية الطبية الأمريكية مشاكل أخرى يسببها الغاز على المدى البعيد مثل تشكل أورام، وتضرر الرئة والأجهزة التناسلية.

وحسب البحث، فإن الشركة تبيع القنبلة الواحدة بسعر 25 دولاراً، وأكدت الدراسة أن استنشاق الهواء الطلق، والأوكسجين عند الحاجة، وغسل العينين بالمياه العذب، وغسل الجلد بكميات وفيرة من المياه قد يقي من تأثيرات الغاز، حسب الدراسة التي لم يتسن لـ«المصري اليوم» التأكد من دقة معلوماتها من مصادر طبيبة مستقلة.



رابط البحث: http://www.scribd.com/doc/59093565/%D8%AD%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%82-%D9%85%D9%81%D8%B2%D8%B9%D8%A9-%D8%B9%D9%86-%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A8%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D9%84%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AF%
D9%85%D9%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

نشطاء ينشرون بحثا عن «قنابل الغاز»: تسبب السرطان والموت.. والقنبلة بـ25 دولاراً :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نشطاء ينشرون بحثا عن «قنابل الغاز»: تسبب السرطان والموت.. والقنبلة بـ25 دولاراً

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جريدة ندى الشاملة بالإسكندرية :: أرشف الأخبار :: نشطاء ينشرون بحثا عن «قنابل الغاز»: تسبب السرطان والموت.. والقنبلة بـ25 دولاراً-
انتقل الى: